الرئيسية / الاقتصاد اليوم / صعود البورصة المصرية إلى مستوى قياسي جديد

صعود البورصة المصرية إلى مستوى قياسي جديد

 

صعد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.5 بالمئة إلى 12608 نقاط في أكبر حجم تداول هذا الأسبوع متخطيا المستوى القياسي السابق البالغ 12534 نقطة الذي سجله اثناء التعاملات في 22 ديسمبر كانون الأول.

وقفز سهم بالم هيلز للتعمير 8.5 بالمئة بعدما قالت الشركة إنها وقعت اتفاقا مع وزارة الإسكان المصرية لشراء قطعة أرض كبيرة في غرب القاهرة لبناء مشروع جديد بالقرب من مشروعات قائمة.

وكشفت بيانات البورصة أن المستثمرين الأجانب -الذين كانوا مشتريا صافيا للأسهم المصرية منذ تعويم الجنيه قبل شهرين- واصلوا الشراء يوم الأربعاء.

 

وعوض مؤشر سوق دبي خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا 0.4 بالمئة مع صعود بعض الأسهم الكبيرة المدرجة. وزاد سهم بنك الإمارات دبي الوطني وهو قليل التداول في العادة 2.9 بالمئة.

وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 0.4 بالمئة بعدما قال المصرف إنه استكمل بيع حصته وقدرها 20.8 بالمئة في بنك الأردن دبي الإسلامي إلى بنك الاتحاد وشركة الاتحاد للاستثمار الإسلامي. ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة.

وواصل المؤشر الرئيسي للسوق السعودية أداء أضعف من أسواق المنطقة ليتراجع 0.7 بالمئة مسجلا أكبر هبوط منذ 19 ديسمبر كانون الأول. وكان حجم التداول الأدنى هذا الأسبوع.

وشكل قطاع البتروكيماويات أكبر ضغط على السوق بعد انخفاض أسعار النفط حوالي 2 بالمئة في الجلسة السابقة. وهبط مؤشر القطاع 1.1 في المئة.

 

عن dina

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *