مقتل مسلحين إرهابيين في عملية أمنية بالسعودية

dinaآخر تحديث : الأحد 8 يناير 2017 - 11:20 صباحًا
مقتل مسلحين إرهابيين في عملية أمنية بالسعودية

ذكرت وزارة الداخلية السعودية إن رجلين متهمين بصلتهما بتفجيرات وهجمات أخرى ضد السعودية قُتلا بالرصاص خلال عملية أمنية في العاصمة الرياض.

و إن رجل أمن أصيب في العملية التي جرت في حي الياسمين بشمال الرياض بعد أن قام المطلوبان “بإطلاق النار بكثافة في محاولة للهروب من قبضة رجال الأمن.”وقال منصور التركي وهو متحدث باسم وزارة الداخلية إن الرجلين هما طايع سالم بن يسلم الصيعري وطلال بن سمران الصاعدي.

و إن الصيعري كان مطلوبا بوصفه أحد أخطر المطلوبين في السعودية حيث أنه يعد خبيرا في صنع السترات الناسفة التي يستخدمها المتشددون في الهجمات الانتحارية.

وأنة أحد المشتبه بهم في تفجير انتحاري وقع في أغسطس آب 2015 في مسجد يرتاده أفراد قوات الأمن في عسير وأسفر عن قتل 15 شخصا.

و قام بعد ذلك بصنع حزامين ناسفين استخدما في تفجيرين وقعا في المدينة وجدة.

وعثرت قوات الأمن على حزامين ناسفين وقنبلة يدوية ومواد كيماوية يُعتقد أنها تُستخدم في صنع المتفجرات في المنزل الذي كان يقيم فيه الرجلان.

رابط مختصر
2017-01-08T11:20:30+00:00
2017-01-08T11:20:30+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

dina