إنتاج سيارة مصرية في 2017 تكون مصنعة بالكامل داخل البلاد ومنخفضة السعر

dinaآخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 11:35 صباحًا
إنتاج سيارة مصرية في 2017 تكون مصنعة بالكامل داخل البلاد ومنخفضة السعر

مصر ستبدا بإنتاج سيارة في 2017 الجاري، تكون مصنعة بالكامل داخل البلاد ومنخفضة السعر بشكل قياسي.

و أن المواصفات الفنية ومقاييس السيارة بل وحتى اسمها، تبقى قيد السرية، والحديث عنها لا يخرج عن نطاق الإشاعات، ولكن تم الإعلان عن موعد تقديمها- 30 يونيو/ حزيران 2017، وفقا لما قاله للصحفيين وزير قطاع الأعمال العام، أشرف الشرقاوي.

و هناك حاجة وضرورة منذ فترة طويلة لإنتاج سيارة مصرية خالصة، في البلاد التي يتجاوز عدد سكانها 92 مليون نسمة، ولذلك لا يشك أحد بأن الطلب على هذه السيارة سيكون كبيرا. وذكرت الصحيفة بأنه تمت دراسة ما تفضله غالبية الزبائن فيما يتعلق بحجم السيارة وتصميمها.

ويؤكد  الخبراء أن بإمكان مصر أن تصبح مركزا لصناعة السيارات في الشرق الأوسط، بفضل رخص اليد العاملة، وخاصة بعد تراجع سعر صرف الجنيه المصري.

و سيكون سعر السيارة الجديدة منافسا بالفعل، وخاصة بعد ارتفاع أسعار السيارات الأجنبية في السوق المصرية، إثر تراجع الجنيه أمام الدولار عام 2016، ما جعل السيارات الأجنبية بمثابة حلم بعيد المنال لغالبية المصريين.

ويشير الخبراء إلى أن مصر ستستعين بالخبرة الأجنبية خلال إنتاج السيارة الجديدة، وليس واضحا بعد، هل سيجري استنساخ سيارة أجنبية في مصر؟ أم سيستعان بالأجانب لتصميم وتصنيع سيارة مصرية فعلا؟

و هذه السيارة المصرية، ستصنع من الألواح المعدنية، و إن السيارة،  واسعة من الداخل نسبيا، وتستهلك ليترا واحدا من البنزين لكل 30 كلم، وتبلغ سرعتها القصوى 90 كلم في الساعة، وستكون مكيفة.

رابط مختصر
2017-01-09T11:35:18+00:00
2017-01-09T11:35:18+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

dina