شبكة اليوم



« | »

الفيضانات تجتاح ولايتي كاليفورنيا ونيفادا الامريكيتين

ذكر مسؤولون أمريكيون إن الأمطار الغزيرة وفيضان مياه الأنهار فرض إجلاء الآلاف في منطقة من كاليفورنيا ت و في نيفادا إلى الشرق من بحيرة تاهو يوم الاثنين.

و أجتاحت عواصف مناطق من كاليفورنيا ونيفادا وقد عانت الولايتان من الجفاف لسنوات.

و إن العواصف تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 570 ألف  منذ يوم السبت لكن تمت إعادة الكهرباء لهم جميعا تقريبا.

وهذه العواصف هي الأحدث في شتاء مطير يتوقع أن يحسن من آثار الجفاف بدرجة ملحوظة والذي تشهده الولاية منذ سنوات.

وذكر مكتب قائد شرطة مقاطعة سونوما إلى الشمال من سان فرانسيسكو إن الأمطار أدت إلى فيضان نهر راشن بالمقاطعة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين.

وقال جوناثان جودل المتحدث باسم مكتب حاكم كاليفورنيا لخدمات الطوارئ بالهاتف إن هذا أدى لإجلاء أكثر من ثلاثة آلاف من السكان بمنطقة جيرنفيل.

وقال المتحدث باسم هيئة الصحة في مقاطعة واشو فيل أوليباري بالهاتف إن في نيفادا صدرت أوامر بالإجلاء لسكان نحو 400 منزل في رينو يوم الاثنين بعد أن تسببت الأمطار في فيضان مياه نهر تراكي الذي يمر عبر المدينة.

وقال مسؤولون في كل من كاليفورنيا ونيفادا إنهم ما زالوا يقيمون الأضرار التي خلفتها الفيضانات يوم الاثنين.

و أدت العواصف لسقوط أمطار وثلوج على جبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا تراوح منسوبها بين 25 و38 سنتيمترا وكميات أقل في غرب نيفادا.

و أن امرأة لقيت حتفها بعد أن سقطت عليها شجرة يوم السبت بمنطقة باي إيريا في كاليفورنيا ونقلت عن مسؤول بفرقة الإطفاء المحلية قوله إن أوضاع الطقس هي التي تسببت في سقوط الشجرة.

و إن شدة الرياح تراجعت لكن من المتوقع أن تستعيد قوتها بالكامل في وقت لاحق اليوم وأن تستمر حتى الأربعاء.

 

Posted by on 10 يناير، 2017.

Tags: , , , , ,

Categories: المناخ اليوم

0 Responses

Leave a Reply

« | »




أحدث المقالات


صفحات