القائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر زار حاملة الطائرات الروسية

آخر تحديث : الأربعاء 11 يناير 2017 - 11:27 مساءً
2017 01 11
2017 01 11
القائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر زار حاملة الطائرات الروسية

قالت وسائل إعلام روسية أن القائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر زار حاملة طائرات روسية في البحر المتوسط يوم الأربعاء في إظهار لدعم الكرملين لقائد فصيل يعارض الحكومة التي تساندها الأمم المتحدة في ليبيا.

واستقبل حفتر على متن حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف خلال عودتها من الساحل قبالة سوريا- حيث كانت تشارك في عمليات- إلى روسيا عبر البحر المتوسط.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن ضباط الحاملة استقبلوا حفتر وأخذوه في جولة فيها ثم تحدث مع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بشأن مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط.

وأضافت الوكالة عن الوزارة قولها “بحثا قضايا ملحة في الحرب على الجماعات الإرهابية الدولية في الشرق الأوسط.”

ويخوض حفتر المتحالف مع برلمان وحكومة الشرق حملة عسكرية منذ عامين مع قوات الجيش الوطني الليبي التي يقودها ضد إسلاميين وخصوم آخرين في بنغازي وأماكن أخرى في الشرق. ويشتبه كثيرون في أنه يسعى للإمساك بمقاليد السلطة في شتى أنحاء البلاد.

وكان حفتر التقى في نوفمبر تشرين الثاني من العام الماضي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو وطلب المساعدة الروسية في قتال الإسلاميين المتشددين في الداخل.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.