دونالد ترامب يتهم إدارة الرئيس باراك أوباما بخلق تنظيم “داعش”

آخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 4:51 صباحًا
2017 01 12
2017 01 12
دونالد ترامب يتهم إدارة الرئيس باراك أوباما بخلق تنظيم “داعش”

 الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب  يتهم إدارة الرئيس باراك أوباما بخلق تنظيم “داعش”، داعيا للتعاون مع روسيا للقضاء على التنظيم.

و  قال: “إذا كانت الاستخبارات الأمريكية متورطة في نشر معلومات مفبركة فذلك محرج لسمعتها”، مؤكدا أنها ستتحمل عواقب تسريبها لمعلومات مختلقة وكاذبة.

و أن “الولايات المتحدة تتعرض للقرصنة الإلكترونية من الجميع بما فيهم روسيا والصين”، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن ستقدم تقريرا جديدا خلال 90 يوما عن القرصنة الإلكترونية.

وأن”كل المعلومات حول وجود اتصالات خاصة لي مع الرئيس الروسي مفبركة”. و أنا”احترم ما قالته روسيا بنفيها القيام بأعمال قرصنة”.

و أن روسيا ستحترم الولايات المتحدة بشكل أكبر خلال فترة رئاسته، وليس فقط روسيا بل ودول أخرى مثل الصين والمكسيك.

وأعلن أن العام 2017 سيكون سيئا وغير منصفا بسبب تركة إدارة الرئيس أوباما.

وتطرق لمسألة بناء جدار مع الجارة الجنوبية المكسيك لمنع تدفق المهاجرين الذي وعد به خلال حملته الانتخابية، قائلا إنه سيشرع في بناء الجدار ولن ينتظر عاما أو عاما ونصف من المفاوضات، مشيرا إلى أن المكسيك ستتحمل تكاليف بناء الجدار “سواء عبر الضرائب أو غيرها”.

وكشف أنه رفض صفقة بقيمة ملياري دولار في دبي نهاية الاسبوع الماضي، لرغبته التخلي عن الاهتمام بأعماله مع اقتراب انتقاله إلى البيت الأبيض، وأوضح “لم أكن ملزما برفض العرض، لكنه يتحتم علي كرئيس تفادي التضارب في المصالح”.

وأعلن تخليه عن إدارة إمبراطورتيه الاقتصادية لأبنيه إريك ودونالد جونيور طوال ولايته الرئاسية، معتبرا أن ذلك سيمنع تضارب المصالح مع مسؤولياته في البيت الأبيض.

وأكد أنه  الشخص “الذي سيوجد أكبر عدد من الوظائف”، لافتا أن العديد من الشركات تعهدت ممارسة أنشطتها في الولايات المتحدة.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ابراج اليوم , ابراج نجلاء قباني اليوم , ابراج جاكلين عقيقي اليوم , ابراج ليلي عبد اللطيف اليوم , ابراج ماغي فرح اليوم , ابراج محمد فرعون اليوم , ابراج ميشال حايك اليوم , ابراج ابراهيم حزبون اليوم , ابراج جوي عياد اليوم , ابراج كارمن شماس اليوم , ابراج جمانة قبيسي اليوم , ابراج ابو علي الشيباني اليوم , ابراج جمانة وهبي اليوم , ابراج عبد العزيز الخطابي اليوم , ابراج سمير طنب اليوم , ابراج عبير اللباد اليوم , ابراج نفين ابو شالة اليوم , ابراج عبير فؤاد اليوم , ابراج هالة عمر اليوم , ابراج كارول الطباع اليوم , ابراج كريم العقباوي اليوم