مايكروسوفت تطور مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي تقضي على مشاكل النسيان

dinaآخر تحديث : الخميس 12 يناير 2017 - 5:08 صباحًا
مايكروسوفت تطور مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي تقضي على مشاكل النسيان

 مايكروسوفت تطور جهازا يسمى HoloLens، وهو عبارة عن مجموعة من نظارات الواقع الافتراضي تبين عن طريق “التذكر” كيف يبدو شكل الأشياء من خلال قيام المستخدم بوضعها أمام كاميرات صغيرة مثبتة بنظارات الواقع الافتراضي التي يرتديها وقوله “اتبع مسار هذا الشيء”.

وستقوم النظارات بتسجيل مواقع الأشياء، مما يتيح للمستخدم طلب المساعدة من النظارات للبحث عنها. ومن ثم ستظهر شاشة صغيرة في زاوية العدسة توحي بالمكان الذي رصدت فيه النظارات هذه الأشياء.

وهناك استخدامات أخرى للنظارات، مثل إصدار وميض تنبيه في حال نسيان المستخدم محفظته في المطعم على سبيل المثال.

وهناك فوائد أخرى للتكنولوجيا الجديدة المطورة، وذلك بالنسبة لمرضى الخرف وكبار السن الذين يعانون من مشاكل متعلقة بتذكر الأشياء.

و قالت مايكروسوفت إنها ستطرح ميزة جديدة تتيح للأشخاص تذكر أماكن الأشياء الضائعة، من خلال نظارات الواقع الافتراضي المتصلة بالإنترنت والتي ستقضي على مشاكل النسيان”.

و إن هذه النظارات تستطيع مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الخرف على العيش بصورة مستقلة لفترة أطول، وكذلك الحد من توترهم عصبيا وتحسين عيشهم”.

رابط مختصر
2017-01-12T05:08:25+00:00
2017-01-12T05:08:25+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

dina