مواد غذائية تعزز وظائف الدماغ وتقوي الذاكرة

dinaآخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 10:38 صباحًا
مواد غذائية تعزز وظائف الدماغ وتقوي الذاكرة

أفضل 6 أطعمة لتحفيز الدماغ وتقوية الذاكرة:

1-الأسماك

تحتوي الأسماك الزيتية مثل السلمون على نسب عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي وجدت بنسب عالية في المادة الرمادية في الدماغ.

و قال الباحثون السويسريون فكرة أن وجود نسب وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية تدعم التعلم والذاكرة وكذلك ترفع معدل الذكاء. كما يحوي سمك السلمون على مجموعة فيتامينات B.

2- بذور اليقطين

تعتبر هذه البذور المغذية من أفضل مصادر الزنك الضروري لتعزيز الوظائف الإدراكية ورفع قدرتنا على التفكير والتعلم. كما تحوي نسبا عالية من المغنيسيوم المساعد على نقل الإشارات العصبية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك من وإلى الدماغ،

3- البيض

صفار البيض غني بالكولين، وهو مادة شبيهة بفيتامين ما وذات أهمية بالنسبة لغلاف المَيَالين أو النخاعين، المحيط بالألياف العصبية، بما في ذلك الدماغ أيضا. وتعزز مادة الكولين وظائف التعلم والذاكرة.

و البيض مصدرا جيدا للفيتامينات والحديد، و يدعم الجهاز العصبي والوظيفة الإدراكية.

4- الأعشاب البحرية:

من المواد الغذائية الأساسية في اليابان، وتُعرف الأعشاب البحرية بمحتواها العالي من المعادن الضرورية للصحة وخاصة اليود.

ويلعب اليود والمغنيسيوم دورا هاما في صحة جهازنا العصبي والدماغ مثل الزنك، ويمكن أن تكون الأعشاب البحرية في الواقع العنصر الرئيسي لتعزيز وظائف الدماغ.

5- الشوكولا الداكنة

الشوكولا الداكنة  غذاء جيدا للدماغ، وذلك لأن الكاكاو يحوي نسباً عالية من مركبات الفلافونول الموجودة في النباتات، ويمكن أن يكون لها تأثير مضادات الأكسدة القوية.

وتوصلت الأبحاث إلى قدرة الشوكولا على الحماية من مرض ألزهايمر، كما يعد الكاكاو غنيا بمعادن المغنيسيوم والحديد والزنك التي تلعب دورا هاما في صحة الجهاز العصبي والدماغ.

6- توت العنبية الأسود

تؤكد البحوث إلى أن هذا التوت الأسود قد يكون مفيدا بشكل خاص لأدمغتنا، وخصوصا لدعم صحة الدماغ في سن الشيخوخة.

ويعتقد الخبراء أن هذا الأمر يساعد على الحماية من الأكسدة والالتهابات التي يمكن أن تساهم في تدهور الدماغ.

رابط مختصر
2016-11-30T10:38:55+00:00
2016-11-30T10:38:55+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

dina