رغم العداء السافر: أوكرانيا تعلن استعدادها لشراء الغاز الروسي

آخر تحديث : الأحد 11 ديسمبر 2016 - 7:27 صباحًا
2016 12 11
2016 12 11
رغم العداء السافر: أوكرانيا تعلن استعدادها لشراء الغاز الروسي

قال وزير الطاقة الروسي، بأن أوكرانيا  مستعدة لشراء كمية قدرها ما بين 1.5 مليار متر مكعب و 4 مليار متر مكعب من الغاز الروسي هذا الشتاء.

وذكر نوفاك، للصحفيين ، لقد ناقشنا بالتفصيل الوضع المرتبط بتصدير الغاز الى أوكرانيا خلال الشتاء. وكذلك توفير ترانزيت آمن للغاز الروسي إلى المستهلكين الأوروبيين. الجانب الأوكراني أعرب عن استعداده لشراء ما بين 1.5 و 4 مليار متر مكعب من الغاز الروسي خلال فترة الشتاء. كما أكدت شركة (غازبروم) الروسية استعدادها لتصدير الغاز لأوكرانيا بموجب العقد القائم حتى العام 2020. لا توجد لدينا هذه المرة أية خلافات بشأن السعر، لأنه أرخص مما كان عليه في السوق الفورية.

وأثناء المحادثات سلم وزير الطاقة الروسي، لنائب رئيس المفوضية الأوروبية لشؤون الطاقة، ماروش شيفتشوفيتش، ووزراء عدد من الدول الأوروبية رسالة بشأن عدم قانونية قيام أوكرانيا بفرض غرامة “مكافحة احتكار” ضد (غازبروم) والتي قدرها 6.6 مليار دولار، وعن المخاطر الناجمة عنها على ترانزيت الغاز إلى أوروبا. موضحا أن الغرض من نقل الرسائل لشيفتشوفيتش، هو الحصول على تقييم المفوضية الأوروبية لقرار أوكرانيا المذكور.

وأصدرت لجنة مكافحة الاحتكار في أوكرانيا في يناير/كانون الثاني عام 2015، غرامة بحق شركة “غازبروم” الروسية، متهمة إياها بإساءة استخدام المركز المهيمن في سوق نقل الغاز. فيما أعربت ” غازبروم” عن دهشتها من ذلك لأنها لا تمارس نشاطا تجاريا على أراضي أوكرانيا.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ابراج اليوم , ابراج نجلاء قباني اليوم , ابراج جاكلين عقيقي اليوم , ابراج ليلي عبد اللطيف اليوم , ابراج ماغي فرح اليوم , ابراج محمد فرعون اليوم , ابراج ميشال حايك اليوم , ابراج ابراهيم حزبون اليوم , ابراج جوي عياد اليوم , ابراج كارمن شماس اليوم , ابراج جمانة قبيسي اليوم , ابراج ابو علي الشيباني اليوم , ابراج جمانة وهبي اليوم , ابراج عبد العزيز الخطابي اليوم , ابراج سمير طنب اليوم , ابراج عبير اللباد اليوم , ابراج نفين ابو شالة اليوم , ابراج عبير فؤاد اليوم , ابراج هالة عمر اليوم , ابراج كارول الطباع اليوم , ابراج كريم العقباوي اليوم