خالد مشعل : قلوبنا تتقطع ألما على ما يجري في حلب لكن لا نتدخل في شؤون الأمة

آخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 1:07 صباحًا
2016 12 18
2016 12 18
خالد مشعل : قلوبنا تتقطع ألما على ما يجري في حلب لكن لا نتدخل في شؤون الأمة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية حماس خالد مشعل ان حركة حماس تتألم لما يجري في حلب لكنها تتعامل مع أنظمة المنطقة وقادتها بشكل متوازن دون أن يستثني الرئيس السوري بشار الأسد من ذلك .

جاءات تصريحات خالد مشعل في كلمة له عبر الهاتف توجه بها للمحتفلين بالذكري الت 29 لتأسيس حركة حماس في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية ، وقال خالد مشعل ” قلوبنا تتقطع ألما على ما يجري في حلب ” مضيف ” نحن لا نتدخل في شؤون الأمة لكننا نتعاطف معها … أمتنا العربية والاسلامية هي عمقنا الاستراتيجي وسندنا بعد الله وشريكتنا في القضية ولا نتخلي عنها ابدا ” .

وأشار خالد مشعل خلال كلمته الي تعامل حركة حماس مع الدول العربية والدول الاسلامية والجوار ومع كل القادة والأنظمة بكل متوازن قد نختلف بمساحات ونتفق بأخرى لكننا لا نتدخل في شؤون الدول نحترم العلاقة مع الجميع نتمني أن يسود الأمن والوئام والاستقرار جميع الساحات العربية والاسلامية وأن يتوقف نزيف الدماء وأن ينتهي الاستقطاب الطائفي ” . ودعا خالد مشعل الدول العربية والاسلامية الي التركيز على قضية الصراع مع العدو الاسرائيلي واصفا اسرائيل بانها المشكلة وليست الحل .

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.