زا زا جابور الممثلة المجرية المولد توفيت في منزلها بلوس أنجليس

dinaآخر تحديث : الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 12:24 مساءً
زا زا جابور الممثلة المجرية المولد توفيت في منزلها بلوس أنجليس

توفيت   الممثلة زا زا جابور المجرية المولد في منزلها بلوس أنجليس بعد صراع مع المرض استمر سنوات. وأتمت جابور 99 عاما في فبراير شباط الماضي.

كانت جابور تصر على أن المال كان هو الدافع وراء زواجها الثاني من إمبراطور الفنادق كونراد هيلتون.

وفي حين نادرا ما نالت مهاراتها التمثيلية الإشادة فقد أسست زا زا حياتها المهنية في أوائل أيامها في هوليوود. وكان أفضل أدوارها في فيلم (مولان روج) الذي شاركت فيه في 1952 وفيلم (ليلى) الذي شاركت فيه في 1953.

و ختمت جابور مسيرتها المهنية بأفلام منخفضة الميزانية مثل فيلمي (كوين أوف أوتر سبيس) و(بيكتشر مامي ديد).

ولم تظهر جابور التي تعد واحدة من آخر نجمات العصر الذهبي لهوليوود علانية في سنواتها الأخيرة حيث كانت تعاني من مشاكل صحية من بينها كسور في العظام وبتر نتيجة حادث سيارة. كما عانت من جلطة دماغية وكسر في الورك. وبترت ساقها اليمنى في 2011 بسبب عدوى.

ولدت ساري جابور لأسرة ثرية وحصلت على لقب ملكة جمال المجر في ثلاثينيات القرن الماضي. ومع اقتراب اندلاع الحرب العالمية الثانية فرت زا زا وشقيقتيها ماجدا وإيفا إلى الولايات المتحدة لتتخلى بذلك عن زوجها الأول الدبلوماسي التركي برهان بيلجي.

وعند وصولها إلى هوليوود عملت إيفا ممثلة تزوجت جابور من هيلتون الذي أنجبت منه ابنتها فرانسيسكا التي توفيت في يناير كانون الثاني 2015.

و تزوجت جابور من الممثل البريطاني جورج ساندرز بعد طلاقها من هيلتون . ووصفت هذا الزواج فيما بعد أنه كان نتيجة حب حقيقي. وبعد ذلك تزوج ساندرز من شقيقتها ماجدا. وتوفيت إيفا جابور في 1995 في حين توفيت ماجدا في 1997.

كما تزوجت جابور من رجل الأعمال الأمريكي هربرت هنتر وقطب صناعة النفط جوشوا كوسدين. وتزوجت أيضا من جاك ريان مصمم الدمية باربي ومن محاميها مايكل أوهارا ومن الكونت المكسيكي فيليبي دي ألبا وفردريك برينس فون أنهات.

وتم إبطال زواجها من دي ألبا لأن طلاقها من أوهارا لم يكن نهائيا وقت الزفاف. واستمر زواجها من فون أنهات الذي تزوجته في 1986 حتى وفاتها لتصبح هذه الزيجة هي أطول زيجاتها.

رابط مختصر
2016-12-19T12:19:30+00:00
2016-12-19T12:24:03+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

dina