طقس سيئ يسود مناطق أمريكية كثيرة خلال عطلة عيد الميلاد

dinaآخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 12:02 صباحًا
طقس سيئ يسود مناطق أمريكية كثيرة خلال عطلة عيد الميلاد

ذكرخبراء الأرصاد الجوية الأمريكية إن عاصفة شتوية تهب على شمال غرب المحيط الهادي ستتسبب في ثلوج كثيفة وأمطار متجمدة ورياح عاتية مع أجتياحها مناطق كثيرة بالولايات المتحدة في مطلع الأسبوع مما يجعل السفر خلال عطلة عيد الميلاد ينطوي على مخاطر جمة.

و قالوا أن العاصفة ستجتاح منطقتي الغرب والغرب الأوسط يوم السبت.

و قالت الهيئة الوطنية للأرصاد أن التحذيرات من عاصفة شتوية وسقوط ثلوج سارية من ولايتي نيفادا وكولورادو مرورا بولايتي نورث وساوث داكوتا وحتى شمال مينيسوتا مع توقع هطول ثلوج تصل إلى خمسة سنتيمترات وهبوب رياح قوية يومي السبت والأحد.

و أضاف “الأجواء الثلجية محتملة في أجزاء من السهول الشمالية في يوم عيد الميلاد حيث قد تتسبب الثلوج المصحوبة برياح تتجاوز سرعتها 60 ميلا في الساعة  في ظروف سفر خطيرة جدا.”

و يعيق الطقس السيئ خطط بعض الأمريكيين الذين يتوقع أن يسافروا بالسيارة خلال العطلة ويقدر الاتحاد الأمريكي للسيارات أن يصل عددهم إلى 94 مليون شخص.

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تغطي الأمطار المتجمدة والثلوج الطرق من نيو مكسيكو إلى شمال شرق ولاية ويسكونسن مع هطول ثلوج خلال مطلع الأسبوع.

و أن عواصف رعدية ورياحا تصل سرعتها إلى 70 كيلومترا في الساعة ستهب أيضا على شمال تكساس ووسط أوكلاهوما وجنوب كانساس وميزوري يومي السبت والأحد.

وأثارت العاصفة مشاكل يوم الجمعة في شمال شرق أوريجون إذ أغلقت سلطات النقل الطريق رقم 84 بين مدينتي بيكر سيتي ولاجراند لساعات بعد أن تسببت الثلوج في حجب الرؤية تماما.

وأشار موقع فلايتاوير الإلكتروني إلى أن سوء الأحوال الجوية تسبب في إلغاء أكثر من 620 رحلة جوية في الولايات المتحدة يوم الجمعة فقط.

 

رابط مختصر
2016-12-25T00:02:21+00:00
2016-12-25T00:02:21+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

dina