ترقب عرض فيلم فنسز الأمريكي

آخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 12:24 صباحًا
2016 12 25
2016 12 25
ترقب عرض فيلم فنسز الأمريكي

يشعر الممثل الأمريكي الشهير دينزل واشنطن بالحماس الشديد، لأنه من المرشحين البارزين لنيل جائزة أوسكار عن دوره في فيلم (فنسز) أو “أسوار” لكن السبب هو أن تحويل المسرحية الحاصلة على جائزة بوليتزر وتحمل نفس الاسم إلى فيلم سينمائي كان حلما يراوده منذ فترة طويلة. وتدور أحداث المسرحية حول حياة العمال الأمريكيين من أصل أفريقي في خمسينيات القرن العشرين.

وذكر واشنطن  “إنها قصة عبقرية … مثلما تسأل نفسك لم لا نحول (هاملت) إلى فيلم؟ ولم يحولون (ديث أوف ايه سيلزمان) لفيلم؟ لأنها من أعظم الكتابات في القرن العشرين.”

ويبدأ عرض الفيلم في دور السينما الأمريكية في 25 ديسمبر كانون الأول. والمسرحية من تأليف الكاتب الراحل أوجست ويلسون – وهو من أصل أفريقي – وستكون أول عمل له يتحول إلى فيلم سينمائي.

ويؤدي واشنطن وشريكته في بطولة الفيلم فيولا ديفيز الدورين الرئيسيين في القصة من جديد بعدما حصدا جائزة توني عنهما في 2010.

ويشارك واشنطن الذي أنتج وأخرج (فنسز) في تصوير المسرحيات العشرة التي ألفها ويلسون لقناة (اتش.بي.او) التلفزيونية.

وإن الفيلم يكرم من كانوا حرفيا غير مرئيين عبر التاريخ ويرفعهم إلى مكانتهم الحقيقية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.