الإعصار “نوك تن” ضرب وسط الفلبين مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة

آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 1:15 صباحًا
2016 12 26
2016 12 26
الإعصار “نوك تن” ضرب وسط الفلبين  مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة

الإعصار “نوك تن” ضرب وسط الفلبين في وقت متأخر من مساء يوم الأحد مصحوبا برياح عاتية وأمطار غزيرة مما تسبب في قطع التيار الكهربائي.

و السرعة القصوى للرياح المصاحبة للإعصار سجلت 255 كيلومترا في الساعة عندما وصل الإعصار للبر فوق مقاطعة كاتانديوانس التي صدر فيها أعلى تحذير من عاصفة في شبه جزيرة بيكول مساء يوم الأحد.

و إن الإعصار وصل إلى البر في منطقة ثانية فوق مقاطعة كامارينز سور ثم ضعفت قوته قليلا وبلغت سرعة الرياح 175 كيلومترا في الساعة لكنه كان مصحوبا أيضا بهبات عاصفة تصل فيها سرعة الرياح أحيانا إلى 290 كيلومترا في الساعة.

وذكرت تقارير إذاعية أن خطوط الاتصالات قطعت في بعض المناطق.

وفر نحو 218 الف شخص إلى مراكز إجلاء بعد أن حذرت السلطات من أمواج عالية وفيضانات بسبب العاصفة.

وذكر خبراء الأرصاد إن نوك-تن قد يصل إلى مناطق أخرى في الفلبين في وقت مبكر من غد الاثنين أثناء تحركه غربا بسرعة 20 كيلومترا في الساعة وهو أسرع من وتيرة تحركه من قبل التي بلغت 15 كيلومترا في الساعة.

وقالوا أن قلب الإعصار سيكون بالقرب من مركز العاصمة مانيلا بعد ظهر الاثنين.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ابراج اليوم , ابراج نجلاء قباني اليوم , ابراج جاكلين عقيقي اليوم , ابراج ليلي عبد اللطيف اليوم , ابراج ماغي فرح اليوم , ابراج محمد فرعون اليوم , ابراج ميشال حايك اليوم , ابراج ابراهيم حزبون اليوم , ابراج جوي عياد اليوم , ابراج كارمن شماس اليوم , ابراج جمانة قبيسي اليوم , ابراج ابو علي الشيباني اليوم , ابراج جمانة وهبي اليوم , ابراج عبد العزيز الخطابي اليوم , ابراج سمير طنب اليوم , ابراج عبير اللباد اليوم , ابراج نفين ابو شالة اليوم , ابراج عبير فؤاد اليوم , ابراج هالة عمر اليوم , ابراج كارول الطباع اليوم , ابراج كريم العقباوي اليوم