دبي تطلق نظاما ذكيا جديدا يمكنه التنبؤ بالجريمة قبل وقوعها

آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2016 - 11:56 مساءً
2016 12 26
2016 12 26
دبي تطلق نظاما ذكيا جديدا يمكنه التنبؤ بالجريمة قبل وقوعها

 أن شرطة دبي طورت برمجيات خاصة للتنبؤ بالجريمة، حيث يتم تحليل أنماط من قواعد بيانات الشرطة في محاولة لاكتشاف متى وأين من المرجح حدوث الجريمة.

وتستخدم البرمجيات “خوارزميات متطورة” من أجل بناء التوقعات حول الجريمة، وتتسم البيانات الناتجة بأنها “دقيقة للغاية”، وفقا لشركة SIME. ويمكن للتكنولوجيا الحديثة الذكية تنبيه فرق الدوريات في الأحياء التي تحتاج إلى المزيد من الاهتمام من قبل الشرطة، وذلك من أجل منع وقوع الجريمة.

على سبيل المثال، يمكن إدخال النظام الذكي في كاميرات المراقبة لإرسال تنبيهات إلى الشرطة في حال وجود شخص ضمن زقاق مظلم ويتصرف بطريقة غير طبيعية، مما قد يشير إلى إمكانية وقوع جريمة ما.

وذكر سباندان كار، رئيس قسم نظم المعلومات في SIME: “يعتبر هذا البرنامج الذكي فريدا من نوعه، من حيث القدرة على تمييز الأنماط المعقدة من السلوك الإجرامي بدقة. ونحن واثقون بأن هذه التحليلات الدقيقة إلى جانب تنبؤات ضباط الشرطة من ذوي الخبرة، سيخلق قوة هائلة لردع الجريمة”.

وأثارت فكرة استخدام الذكاء الاصطناعي جدلا واسعا في الأشهر الأخيرة، كما زعم البعض بأنه قد ينجم عنه عواقب غير متوقعة.

و نشر باحثون تقريرا عن هذه التقنية، التي سوف يكون لها تأثيرا إيجابيا على منع الجريمة، ولكن حذروا من إمكانية تهديدها للملايين من الوظائف المتعلقة بالكشف عن الجريمة.

وجاءت تنبؤات الباحثين من مجموعة بحوث تسمى “الذكاء الاصطناعي والحياة في عام 2030” أجراها الباحثون في جامعة ستانفورد، حيث قالوا إن “نظام تنبؤ الجريمة” سيكون معتمدا بشكل كبير بحلول عام 2030.

ويجري حاليا استخدام الذكاء الاصطناعي من أجل مكافحة الجرائم المالية، بما في ذلك الاحتيال أو القرصنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى مساعدة القانون في محاولات الكشف عن خطط وأنشطة غير عادية على المواقع الاجتماعية.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

ابراج اليوم , ابراج نجلاء قباني اليوم , ابراج جاكلين عقيقي اليوم , ابراج ليلي عبد اللطيف اليوم , ابراج ماغي فرح اليوم , ابراج محمد فرعون اليوم , ابراج ميشال حايك اليوم , ابراج ابراهيم حزبون اليوم , ابراج جوي عياد اليوم , ابراج كارمن شماس اليوم , ابراج جمانة قبيسي اليوم , ابراج ابو علي الشيباني اليوم , ابراج جمانة وهبي اليوم , ابراج عبد العزيز الخطابي اليوم , ابراج سمير طنب اليوم , ابراج عبير اللباد اليوم , ابراج نفين ابو شالة اليوم , ابراج عبير فؤاد اليوم , ابراج هالة عمر اليوم , ابراج كارول الطباع اليوم , ابراج كريم العقباوي اليوم