اعتقال 4 من زعماء المعارضة من قبل قوات الأمن السودانية وسط احتجاجات

shadiآخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 4:06 صباحًا
اعتقال 4 من زعماء المعارضة من قبل قوات الأمن السودانية وسط احتجاجات

شبكة اليوم – أكد تحالف المعارضة فى السودان ان السلطات السودانية قامت باعتقال 4 من قياداته من بينهم صديق يوسف في اطار حملة لقمع الاحتجاجات.

حيث شهدت الخرطوم سلسلة من الاحتجاجات المحدودة خلال الأسبوع الأخير تزامناً مع ارتفاع الأسعار واجراءات تقشف حكومية تضمنت رفع أسعار الكهرباء والوقود إضافة إلى فرض قيود على الاستيراد.

علما بان الاقتصاد السوداني يواجه بعض الصعوبات منذ انفصال جنوب السودان عنه عام 2011 ليقتطع منه ثلاثة أرباع الإنتاج النفطي الذي يعد مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة وأحد أهم موارد الدخل الحكومي.

جدير بالذكر ان يوسف يُعد من أبرز السياسيين في البلاد وأحد قيادات تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض للرئيس عمر حسن البشير.

كما اعتقلت السلطات أيضا محمد ضياء الدين الناطق باسم تحالف قوى الإجماع الوطني وكذلك منذر أبو المعالي وطارق عبد المجيد العضوين بالتحالف المعارض.

رابط مختصر
2016-11-24T04:06:55+00:00
2016-11-24T04:06:55+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

shadi