رسم تخطيطي لم يكن معروفا للرسام ليوناردو دافنشي بـ 15.8 مليون دولار

آخر تحديث : الخميس 29 ديسمبر 2016 - 6:20 صباحًا
2016 12 29
2016 12 29
رسم تخطيطي لم يكن معروفا للرسام ليوناردو دافنشي بـ 15.8 مليون دولار

رسم تخطيطي لم يكن معروفا سابقا للرسام ليوناردو دافنشي بـ 15.8 مليون دولار، وذلك بعد نقل اللوحة الفنية إلى دار للمزادات العلنية في فرنسا من قبل طبيب متقاعد.

وقالت دار المزاد العلني “Tajan”، أن هذا الرسم واحدا من 8 رسوم لفناني عصر النهضة، الذين رسموا القديس سباستيان الشهيد الروماني (صلبه جيش الإمبراطور ديوكلتيانوس لاعتناقه المسيحية)، ويعتبر “اكتشافا استثنائيا”.

وقال خبير من متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك من صحة هذا الرسم، وأوضح دار ” Tajan” أن هذا الاكتشاف الجديد هو الوحيد لدافنشي منذ 15 سنة ماضية، بعد اكتشاف لوحة “سلفاتور مندي” (المسيح المخلص) عام 2011 التي بقيت ضائعة لفترة من الزمن.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، ظهر هذا الرسم عندما جُلبت 14 لوحة غير معروفة إلى دار المزادات “Tajan”، ليقدر ثمنها مدير الصور الأصلية القديمة، تادي برات، حيث رجح أن هذا الرسم المثير للاهتمام يعود إلى القرن السادس عشر

وقدّر برات قيمة هذا الرسم الغير المعروف بمبلغ كبير، إلا أنه بحث عن رأي آخر لأحد خبراء الفن في باريس. وأوضح أحدهم أن هذا العمل الفني يرجع إلى فنان أعسر.

وأكدت كارمن بامباش، الخبيرة في متحف متروبوليتان، أن هذا الرسم يعود إلى دافنشي الذي اشتُهر بأنه أعسر.

ووفقا للدكتورة بامباش، فإن هذا العمل الذي يصور القديس سيباستيان مربوطا إلى شجرة، رُسم بين عامي 1482 و1485، عندما كان دافنشي يعمل في ميلان.

رابط مختصر
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة معاينة قالب - NewsBT الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.