الشرطة تطلب من نتنياهو تحديد موعد لإجراء تحقيق بتهم فساد

dinaآخر تحديث : السبت 31 ديسمبر 2016 - 1:22 صباحًا
الشرطة تطلب من نتنياهو تحديد موعد لإجراء تحقيق بتهم فساد

قالت القناة العاشرة الإسرائيلية الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول، أن الشرطة توجهت بطلب إلى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لتحديد موعد إجراء تحقيق مع الأخير بتهم فساد.

ويشتبه بأن نتنياهو تلقى هدايا بصورة مخالفة للقانون والحصول على رشى مالية ضخمة.

وقالت القناة الثانية أن: “نتنياهو مشتبه فيه بالحصول على إكراميات كبيرة من رجلي أعمال أحدهما إسرائيلي والآخر أجنبي”، دون الكشف عن أسمائهما. وأضافت: أنه “سيتم التحقيق مع نتنياهو، في الأيام القريبة المقبلة تحت طائلة التحذير”.

و نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر قولها إن المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ميندلبليت، سيشرع مطلع الأسبوع المقبل، بالتحقيق مع نتنياهو حول قضيتين، “واحدة مركزية والأخرى ثانوية”.

وامتنعت الشرطة الإسرائيلية عن التعليق على هذه التطورات قائلة: “سيتم إطلاع الجمهور في الوقت المناسب من خلال بيان معتمد من الشرطة ووزارة العدل”.

وقال الوزير عن حزب الليكود، ياريف ليفين، قال إن تلك التهم التي وجهتها وسائل إعلام “محاولة لتنحية رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر الوسائل القضائية. اما النائب، ايتان كابيل، من المعسكر الصهيوني المعارض، فقال إن “الفضائح في تصرفات رئيس الوزراء تأتي الواحدة تلو الأخرى”،

رابط مختصر
2016-12-31T01:22:50+00:00
2016-12-31T01:22:50+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

dina