يتأثر شرق المتوسط مطلع الأسبوع القادم بحوض قطبي شديد البرودة

dinaآخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 11:47 مساءً
يتأثر شرق المتوسط مطلع الأسبوع القادم بحوض قطبي شديد البرودة

من المتوقع أن يتأثر الجزء الشرقي  من البحر الأبيض المتوسط مطلع الأسبوع القادم بحوض قطبي شديد البرودة من شرق أوروبا وفقاً لما اشارت اليه آخر التحديثات لمعظم النماذج العددية العالمية ، حيث لا زالت وجهة النزول غير محسومة .

ورغم  الاشارات القوية لهذا النزول القطبي فإن الوجهة النهائية له تتسم بالضبابية من تحديث لآخر فقد تكون الوجهة مشابهة للنزول القطبي الحالي الذي أثر بشكل اساسي على تركيا وغرب اليونان ووقعت فلسطين على أطرافه فقط.

وفي حالة توجة هذا النزول نحو الشرق فقد تتأثر بلاد الشام ولبنان وسوريا خصوصاً بمنخفض بارد جداً ومن أصول قطبية، وفي حالة وصل مركز هذا النزول الى جزيرة قبرص فقد تتأثر الأجزاء الجنوبية لبلاد الشام.

وتعتبر الساعات 48-72 القادمة حاسمة الى حد كبير لطبيعة وجغرافية تأثير هذا النزول القطبي خاصة مع تعدد السيناريوهات والقراءات بين ليلة وضحاها.

رابط مختصر
2017-01-01T23:47:42+00:00
2017-01-01T23:47:42+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة اليوم الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

dina