أنصار الله الحوثيين : شطب اسمنا من لائحة الارهاب الامريكية خطوة متقدمة نحو السلام

admin
أخبار
admin7 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أنصار الله الحوثيين : شطب اسمنا من لائحة الارهاب الامريكية خطوة متقدمة نحو السلام

أعتبرت جماعة أنصار الله الحوثيين أن اعلان ادارة جو بايدن , بدء شطب أسمها من لائحة الارهاب للولايات المتحدة يعد خطوة متقدمة باتجاه تحقيق السلام في اليمن .

وقال القيادي في جماعة انصار الله , عبد الاله حجر ,” الغاء التصنيف هو خطوة متقدمة في اتجاه السلام , لأنه اذا كانت الادارة حريصة على تحقيق السلام لا بد أن يتحرك المبعوث الخاص الذي عينه جو بايدن , ,اذا أراد أن يتحرك فعليه التحرك مع الأطراف جميعها “.

ورأى حجر أن ادارة جو بايدن ” بدأت بداية جيدة لأنها أوفت بما كانت تعد به وهذه بادرة جيدة “.

ولكن أشار حجر الى أن ” مصداقية هذه القرارت لن تتحقق الا اذا ثبتت في الواقع وشعر بها الشعب اليمني من خلال رفع الحصار وايقاف الحرب ” .

وأعلنت الخارجية الأمريكية، الجمعة، أنها أبلغت الكونغرس رسميا بنية وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، شطب اسم جماعة “أنصار الله” وقياداتها من لائحة الإرهاب.

وتأتي هذه الخطوة التي ستدخل حيز التنفيذ قريبا غداة إعلان بايدن إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية التي يشنها في الأراضي اليمنية التحالف العربي بقيادة السعودية، وكذلك تعيينه الدبلوماسي المخضرم، تيموثي ليندركينغ، مبعوثا أمريكيا معنيا باليمن.

وأودت الحرب الطاحنة المستمرة منذ 6 سنوات في اليمن بحياة عشرات الآلاف من الأشخاص وشردت الملايين ما تسبب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم، وفق الأمم المتحدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.