الاعلام العبري : الحرب القادمة في الشمال ستكون مدمرة وقاسية وقد تشارك غزة بها

admin
2020-12-07T14:08:58+03:00
أخبار
admin7 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
الاعلام العبري : الحرب القادمة في الشمال ستكون مدمرة وقاسية وقد تشارك غزة بها

نشر معهد دراسات الأمن القومي الاسرائيلي , دراسة جديدة عن سيناريوهات الحرب المقبلة على الجبهة الشمالية .

وذكرت القناة العبرية الـ12 , اليوم الاثنين , أن الدراسة التي نشرها المعهد تؤكد أن الحرب القادمة على الجبهة الشمالية ستكون قاسية ومدمرة .

وأضافت القناة أن الدراسة توقعت مشاركة الجمهورية الاسلامية في ايران , وحزب الله اللبناني ضد الاحتلال الاسرائيلي , وتوقعت أن تتعرض اسرائيل لهجمات صاروخية من عدة دول عبر حلفاء ايران .

وبحسب القناة , حذر رئيس المعهد , من تعرض الجبهة الداخلية الاسرائيلية لهجمات بالصواريخ الدقيقة من سوريا والعراق ولبنان وقطاع غزة .

وقالت القناة , أن الدراسة تمحورت حول نتائج وشكل الحرب المقبلة , التي ستندلع بين الاحتلال والمحور الشيعي والتي سيتخللها هجمات بالصواريخ الدقيقة والطائرات المسيرة .

وأكدت الدراسة، أن غزة قد تشارك في الحرب القادمة، في حال اندلاعها على الجبهة الشمالية، زاعمة أن حركة الجهاد الإسلامي، قد تشارك بإطلاق الصواريخ، خلال الحرب.

ووفقاً للدراسة، هناك تخوفات من اندلاع حالة فوضى ودمار في إسرائيل، خلال الحرب القادمة، وتعرض الجبهة الداخلية، والمصالح الاستراتيجية الإسرائيلية للهجمات.

وأشارت الدراسة، إلى أن الرد الإسرائيلي، سيكون قاسياً جداً، خصوصاً في لبنان وسوريا، وسط توقعات أن تكون نتائج الحرب قاسية جداً، ومدمرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.