تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الدوري الإنجليزي

admin
الرياضة
admin15 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الدوري الإنجليزي

لا يزال الجدل بشأن السياسة الجديدة وتأثيرها على اللاعبين الأجانب التي ستطبقها رابطة أندية الدوري الإنجليزي مع بداية عام 2021 وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

السياسات الجديدة هي :

1_اللاعب الأوروبي أصبح لاعب أجنبي ويجب أن يحصل على رخصة عمل

2_لن تتمكن الأندية من التعاقد مع لاعبين من خارج إنجلترا أقل من 18 سنة.

3_ الأندية ستتمكن من ضم 3 لاعبين فقط من خارج بريطانيا تحت 21 عاماً في الميركاتو الشتوي….سيزداد العدد ل 6 لاعبين في كل موسم في المستقبل.

4_ يجب أن يلعب اللاعب عدة مباريات مع منتخب الشباب والمنتخب الأول

5_سيتم منح التصاريح فقط بشكل مباشر للاعبين الذين لعبوا ما لا يقل عن 70% من المباريات الدولية لأفضل 50 تصنيفًا عالميًا على مدار آخر عامين .

6_ سيتم مطالبة اللاعبين على الحصول على نسبة 60% من المباريات الدولية بالنسبة للمنتخبات في التصنيف من 21 إلى 30 وتنخفض إلى 40% للدول ذات التصنيف من 11 إلى 20 في حين أن العشر الأوائل في التصنيف تحتاج إلى مشاركة بنسبة 30% فقط لأنهم يعتبرون اللاعب القادم من بلد لديها دوري مميز ستكون جودته أكبر ويستحق اللعب في إنجلترا

سلبيات كثيرة ستظهر مع هذا النظام وهي إنه ستضطر الأندية لتجاهل فكرة التعاقد مع لاعبين شبان مثلما حدث مثلا مع فابريجاس لأنهم لن يكونوا قادرين على اللعب للمنتخبات أو ستتضطر للتعاقد مع اللاعب ثم إعارته حتى يصبح لاعب ناضج وهذا أيضا غير مضمون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.