جو بايدن يعقب على أغتيال العالم الايراني محسن فخري زاده

admin
أخبار
admin4 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
جو بايدن يعقب على أغتيال العالم الايراني محسن فخري زاده

في أول تعقيب للرئيس الامريكي الجديد , جو بايدن , على أغتيال العالم النووي الايراني , محسن فخري زاده , اشار الى صعوبة التنبؤ بمدى تأثيرها على العلاقات بين ايران والولايات المتحدة .

وقال جو بايدن أنه يصعب القول الى أي مدى سيعقد أغتيال فخري زاده الذي كان يعد شخصية رئيسية في برنامج ايران النووي التعامل مع طهران .

وشدد جو بايدن على أن صلب الموضوع يكمن في ضرورة منع ايران من الحصول على السلاح النووي , موجها في هذا السياق انتقادات شديدة الى الرئيس السابق دونالد ترامب اتجاه ايران , بما في ذلك انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين ايران ومجموعة 5+1 .

وتساءل جو بايدن بشأن مدى فعالية نهج دونالد ترامب , مشيرآ الى أن ايران ردآ على الضغوط الأمريكية زادت قدراتها على امتلاك المواد النووية وتقترب من المستوى المطلوب ,اضافة الى القدرات الصاروخية .

وأكد بايدن أن هذه المسائل معقدة للغاية , مضيف ” أعلم أمرا واحدا وهو أننا لا نستطيع تحقيق ذلك بمفردنا , ولذلك يجب علينا أن نكون جزء من مجموعة أكبر والتعامل ليس مع ايران وحدها بل مع روسيا والصين ومع طيف من القضايا الأخرى “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.