جيش الاحتلال : حزب الله يمتلك 150 الف صاروخ .. قدرة الاطلاق اليومي بين 1000 لـ 3000 صاروخ

admin
أخبار
admin14 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
جيش الاحتلال : حزب الله يمتلك 150 الف صاروخ .. قدرة الاطلاق اليومي بين 1000 لـ 3000 صاروخ

نشر موقف واللا العبري , وفقآ لمزاعم جيش الاحتلال بأن حزب الله اللبناني يمتلك 150 ألف صاروخ من مختلف الأنواع “.

وأشار الموقع العبري الى أنه ” بعد 15 عام من حرب لبنان الثانية يتعاظم حزب الله اللبناني , وفق لهذه التقديرات التي أوضحت أن الترسانة تحتوي على صواريخ يتراوح مداها بين 15 الى 700 كيلو متر وصواريخ مجنحة يصل مداها الى 200 كيلومترات  وطائرات مسيرة قادرة على الوصول الى مدى 400 كيلو متر “.

واضاف التقرير ” في المواجهة القادمة مع حزب الله يقدر جيش الاحتلال أنه سيتم اطلاق ما بين 1000 لـ 3000 صاروخ يوميآ “.

كما ذكرت صحيفة هارتس العبرية أن مسؤولين كبار في المؤسسة الأمنية يقدرون أن ” فرصة الحرب الواسعة مع لبنان متدنية “.

وتابعت ” يستعد جيش الاحتلال وحزب الله لاحتمالية أندلاع حرب نتيجة حادثة موضعية تؤدي الى تدهور الأحداث “.

“هآرتس” لفتت إلى أنه “على الرغم من المحاولات التي تنسب لإسرائيل في وسائل الإعلام الأجنبية لضرب مشروع دقة الصواريخ لدى حزب الله، إلا أن المنظمة نجحت في تطوير هذه القدرات بشكل يقلق المؤسسة الأمنية”.

وكان معلّق الشؤون العسكريّة الإسرائيليّة ألون بن دافيد، أكد أنّ “التقدير في إسرائيل هو أن حزب الله نجح حتى اليوم في مراكمة عدة مئات من الصواريخ الدقيقة لمديّات متوسطة وبعيدة، وأنّه يوجد في لبنان الآن عدة منشآت تحتوي على مكونات صواريخ دقيقة”.

كما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن خبير إسرائيلي نهاية العام المنصرم، قوله إن “الصواريخ الدقيقة لحزب الله هي الخطر الأكبر على إسرائيل والجيش الإسرائيلي”، فيما قال قائد “جبهة إيران” في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء طال كلمن، إن “التفكير في توجيه ضربة وقائية في لبنان ضد مشروع الدقة لحزب الله (الصواريخ الدقيقة) أمر معقد، لأنه قد يتحول إلى حرب إقليمية”.

ويذكر أنّ الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، أكد في “حوار العام” مع الميادين نهاية عام 2020، أن “عدد الصواريخ الدقيقة لدى المقاومة بات ضعفَي ما كان عليه قبل سنة”، مشدداً على أن “أي هدف على امتداد مساحة فلسطين المحتلة نريد أن نصيبه بدقة نحن قادرون على إصابته بدقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.