حزب الله اللبناني : انتقلنا من الدفاع الى الهجوم في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي

admin
أخبار
admin25 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حزب الله اللبناني : انتقلنا من الدفاع الى الهجوم في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي

قال قائد ميداني في حزب الله اللبناني , اليوم الثلاثاء 25 مايو 2021 , أن قواعد الاشتباك التي لجمت الاحتلال الاسرائيلي بدأت مقدماتها عام 1993 حتي 2006 , حيث ثبتت المعادلة التي أعلن عنها الامين العام لحزب الله , السيد حسن نصر الله ” بيروت مقابل تل ابيب ” .

واضاف ” أنتقلنا من الفكر الدفاعي الي العمل الهجومي وهذا الذي أرعب الاحتلال الاسرائيلي أكثر , نحن في سوريا كان فكرنا كله هجومي , وقاتلنا بعدة أشكال من الجغرافيا , في المناطق الجبلية والصحراوية والمدن بكل معني الكلمة , وفي بيئات مناخية مختلفة “.

وأكد أن أفضل ما حققته المقاومة بعد 21 عام , هو تحويل جيش الاحتلال الى جيش مسلوب الارادة القتالية , بينما تزداد تجربة المقاوم في كل يوم بالتدريب والتأهيل .

وتابع ” أما قواعد الاشتباك الحالية مع الاحتلال , هي منع العدو من ارتكاب اي حماقة وافهامه ان اي حماقة يرتكبها بحق مجاهدينا أو مدنيينا أو بنانا التحتية أو قواعدنا لن تمر دون حساب “.

الجدير بالذكل أن المقاومة في لبنان اليوم والذي يصادف ذكرى الانتصار على الاحتلال الاسرائيلي وانسحابه من الجنوب اللبناني .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.