سمير غانم في ذمة الله جراء اصابته بفيروس كورونا

admin
2021-05-20T19:29:12+03:00
فن ومشاهير
admin20 مايو 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
سمير غانم في ذمة الله جراء اصابته بفيروس كورونا

سمير غانم في ذمة الله .. أعلنت وسائل الاعلام المصرية , وفاة نجم الكوميديا المصري , سمير غانم , عن عمر يناهز 84 عام بعد اصابته بفيروس كورونا .

وأكد الاعلامي المصري رامي رضوان زوج ابنته ” دنيا ” عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلا  ” انا لله وانا اليه راجعون , وداعا حبيبي “مع صورة لسمير غانم .

ونعاه أيضاً، الممثل المصري محمد عادل إمام في منشور على (فيسبوك)، قائلاً: “إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعاً سمير غانم”.

سمير غانم في سطور

سمير يوسف غانم (15 يناير 1937 – 20 مايو 2021)، هو ممثل كوميدي مصري. تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

 متزوج من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية أهلا يا دكتور، ولديهما ابنتان هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».

وفاته
في 30 أبريل 2021، أُعلنَ عن نقل سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز إلى المستشفى بعد إصابتهما بالكورونا. وما لبث أن فارق سمير الحياة بسبب تداعيات الإصابة في 20 مايو (أيار) 2021 في المستشفى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.