صحيفة تكشف عن تطورات ايجابية بشأن صفقة تبادل الأسرى .. والمرحلة الأولى منها

admin
أخبار
admin13 يوليو 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
صحيفة تكشف عن تطورات ايجابية بشأن صفقة تبادل الأسرى .. والمرحلة الأولى منها

كشفت صحيفة الاخبار اللبنانية , عن تطورات هامة وايجابية حول مباحثات صفقة تبادل الاسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي , مبينة أن تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة يقترب .

وبينت الصحيفة أن المرحلة الأولى من الصفقة يتمثل في ” تقديم معلومات حول مصير الجنود الاسرائيليين مقابل اطلاق سراح الأسيرات في سجون الاحتلال “.

وتابعت الصحيفة “أن القاهرة ترى أن تنفيذ المرحلة الاولى من الصفقة كفيل باخراج حكومة الاحتلال من حرج اشتراطها ربط اعمار قطاع غزة ورفع الاجراءات المشددة عن قطاع غزة , بملف تبادل الأسرى “.

وترفض المقاومة الفلسطينية ربط ملف الاسرى مع اي ملف أخر , وتصر على اجراء مفاوضات عبر وفدين منفصلين الأول يتعلق بوقف اطلاق النار والوضع الانساني بقطاع غزة والثاني عسكري سياسي يتمحور مهمته حول صفقة تبادل الاسرى .

في سياق أخر أكدت الصحيفة ان مصر أبلغت الفصائل الفلسطينية بنية الاحتلال اعادة الاوضاع الاقتصادية والانسانية في قطاع غزة الى ما قبل المعركة الأخيرة , بشكل تدريجي .

ومساء أمس الاثنين , قالت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للادارة العامة للمعابر والحدود أنها أبلغت شركات قطاع غزة بقرار حكومة الاحتلال ببعض التسهيلات على معبر كرم ابو سالم حيث سوف يسمح بنقل وتصدير الملابس للضفة الغربية واسرائيل والسماح بتصدير الأثاث الخشبي والأثاث البلاستيكي .

كما أصدرت سلطات الاحتلال قرارا بتوسيع مساحة الصيد إلى 12 ميلاً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.