صحيفة : نصر الله ينتقل الى ايران لدواع أمنية وحزب الله يحبط عملية قيادات بمحور المقاومة

admin
أخبار
admin4 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 5 أشهر
صحيفة : نصر الله ينتقل الى ايران لدواع أمنية وحزب الله يحبط عملية قيادات بمحور المقاومة

قالت صحيفة الجريدة الكويتية , أن الأمين العام لحزب الله اللبناني , السيد حسن نصر الله في صدد الانتقال للاقامة في ايران لدواع أمنية .

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها , قولها أن السيد حسن نصر الله ربما يكون انتقل بالفعل الى ايران بعد أغتيال العالم النووي محسن فخري زاده .

وذكرت أن ” أجهزة استخبارات مختلفة تعمل في لبنان والجوار رصدت اتصالات مكثففة مشفرة بهذا الصدد خلال الايام الاخيرة بين حزب الله والحرس الثوري الايراني , حيث من المقرر أن يمكث السيد نصر الله في طهران فترة وربما يعود الى لبنان بعد انتهاء التوتر والازمة الحالية .

وتابعت الصحيفة , أن تقديرات طهران وحزب الله تفيد بان حسن نصر الله سيكون أكثر أمان في ايران , رغم الاختراق الامني الكبير الذي جرى باغتيال فخري زاده في وقت كانت الاجهزة الاستخباراتيه الايرانية على درجة عالية من التأهب , بسبب احتمال تعرض ايران لضربة عسكرية أمريكية أو اسرائيلية , قبل مغادرة الرئيس الامريكي دونالد ترامب البيت الابيض يوم 20 يناير القادم .

وقبل يومين , نقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الايراني , اللواء اسماعيل قآني , قوله أن حزب الله اللبناني تمكن خلال الاسبوع الماضي من كشف عملية واسعة كان جيش الاحتلال جهزها لاغتيال نصر الله وعدد كبير من زعماء فصائل محور المقاومة في سوريا والعراق وفلسطين .

وقال المصدر، لـ”الجريدة”، إن نصر الله أبلغ قاآني هذه المعلومات، خلال لقائهما في بيروت منتصف تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، وأطلعه على تقديرات الحزب بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد يلجأ إلى ما يسميه “الخطة ب”، التي تنص على القيام بضربة ضد المنشآت النووية والصاروخية الإيرانية ومقرات حلفاء إيران بالمنطقة، قبل مغادرة ترامب البيت الأبيض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.