لقطات تظهر امتلاك القوات الجوية للجيش المصري صاروخ كروز بعيد المدى

admin
أخبار
admin3 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
لقطات تظهر امتلاك القوات الجوية للجيش المصري صاروخ كروز بعيد المدى

للمرة الأولى يظهر أمتلاك القوات الجوية للجيش المصري صاروخ كروز بعيد المدى SCALP EG وظهر الصاروخ خلف قادة القوات الجوية المصرية والفرنسية في أحد القواعد الجوية التابعة للجيش المصري .

نشرت وزارة الدفاع المصرية لقطات أظهرت امتلاك القوات الجوية في الجيش المصري صاروخ كروز بعيد المدى SCALP EG ضمن تسليح طائرات ” رافال ” الحربية .

وظهر الصاروخ خلف قادة القوات الجوية المصرية والفرنسية في أحدى القواعد الجوية للجيش المصري , وهو صاروخ جوال يطلق عليه STORM SHADOW SCALP EG.

وهو صاروخ أوروبي شبحي مخصص لضرب الاهداف الحيوية والاستراتيجية الواقعة في أراضي العدو مثل المطارات والقواعد الجوية ومحطات الانذار المبكر ومراكز القيادة والسيطرة وغيرها من المراكز الحساسة .

ويبلغ طول الصاروخ 5.1 متر وقطره 0.48 متر ويزن 1.3 طن , وبرأس حربي 450 كغم , وسرعته القصوى 1000 كيلو متر /ساعة ما يعادل 0.8 ماخ , ويتراوح مدى الصاروخ بين 240 و 560 كيلو متر حسب ارتفاع المقاتلة عند الاطلاق

.
وكان صاروخ “SCALP EG”، قد عطل عام 2018 حصول مصر على دفعة ثانية من مقاتلات “رافال” الفرنسية، لعجز باريس عن تزويد الطائرات المتفق عليها بهذه الصواريخ بسبب الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن سرعان ما تم حل الأزمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.