مدمرات تتبعان للبحرية الامريكية تعبران مضيق تايوان .. هل بدأت الحرب ؟

admin
أخبار
admin31 ديسمبر 2020آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مدمرات تتبعان للبحرية الامريكية تعبران مضيق تايوان .. هل بدأت الحرب ؟

سمح الجيش الامريكي , اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020 , بابحار سفينتين حربيتين تتبعان للجيش الامريكي عبر مضيق تايوان , في ثاني عبور من نوعه خلال الشهر الجاري وفي تحرك يأتي بعد أسبوعين من استخدام مجموعة قتالية صينية تقودها حاملة طائرات نفس الممر المائي .

وأثار عبور السفن الحربية الامريكي عبر مضيق تايون غضب الصين باعتبار تايون جزء من الاراضي الصينية كما أن الغضب في الصين يشتد على الولايات المتحدة بسبب تكثيف الدعم الامريكية للجزيرة , والذي يشمل مبيعات أسلحة وتسيير سفن حربية عبر المضيق وهو ما يزيد من حدة التوتر بين واشنطن وبكين .

وقالت البحرية الامريكية , أن المدمرتين جون مكين وكيرتس ويلبر اللتين تحملان صواريخ موجهة قامتا بعبور معتاد لمضيق تايوان في 31 ديسمبر 2020 بما يتمشاي مع القانون الدولي .

وأضافت البحرية الامريكية ، “مرور السفن عبر مضيق تايوان يظهر الالتزام الأمريكي بحرية وانفتاح المحيطين الهندي والهادي وسيواصل جيش الولايات المتحدة الطيران والإبحار والعمل في أي مكان يتيحه القانون الدولي”، وفقًا لمزاعمه.

يُشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة عشرة التي تعبر فيها قطع بحرية أمريكية المضيق هذا العام، وفقا لرويترز.

ونددت وزارة الدفاع الصينية بالعبور واعتبرته “استفزازا” و”استعراضا للقوة”، وقالت: “عبور السفن يبعث برسالة خاطئة لمؤيدي استقلال تايوان ويمثل تهديدا خطيرا للسلام والاستقرار”.

وأضافت “إن جيش التحرير الشعبي الصيني يحتفظ بمستوى عال من الجاهزية في كل الأوقات ويرد على جميع التهديدات والاستفزازات في كل الأوقات، ويدافع بحزم عن السيادة الوطنية وسلامة الأراضي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.