معاريف : اطلاق النار بالامس شرق خانيونس رسالة من حماس للتوقف عن عمليات التجريف

admin
أخبار
admin14 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
معاريف : اطلاق النار بالامس شرق خانيونس رسالة من حماس للتوقف عن عمليات التجريف

زعم تال ليف رام المراسل العسكري لصحيفة معاريف العبرية , كشف تفاصيل جديدة حول أطلاق النار من المقاومة الفلسطينية على آلية تتبع لجيش الاحتلال أمس الاربعاء , شرق خانيونس جنوب قطاع غزة .

وقال ليف رام ” تشير التقديرات في مؤسسة الجيش الاسرائيلي أن حركة حماس اختارات اطلاق نيران القناصة على جرافة مصفحة ليس من قبيل الصدفة , اذ أنها هدفت لوضع حد لأعمال التجريف التي أستمر الجيش بها خلال الأيام الاخيرة , كتحذير مبدئي دون محاولة القتل “.

وأضاف ” التدخل السريع من الوسيط المصري , حال دون شن جيش الاحتلال هجمات ضد أهداف لحركة حماس بقطاع غزة , لكن من وجهة نظر الجيش , فانهم يعتقدون أن حركة حماس أدركت أن نشاط التجريف سوف يستمر واذا تكرر القنص مرة أخرى سيكون رد الجيش مختلف تمامآ “.

وقصفت مدفعية الاحتلال , ظهر امس الاربعاء نقطتي تتبع للضبط الميداني التابعتين للمقاومة الفلسطينية في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .

وذكرت وسائل الاعلام الفلسطينية أن قصف الاحتلال جاء بعد اطلاق المقاومة النار باتجاه آلية عسكرية اسرائيلية توغلت شرقي مدينة خانيونس

بدورها قالت صحيفة معاريف العبرية ” تم اطلاق نار على قوة تابعة للجيش الاسرائيلي تعمل في منطقة كيسوفيم عند حدود قطاع غزة ولاصابات بين القوة “.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: “إن ألية هندسية، تابعة للجيش الإسرائيلي، كانت تعمل بالقرب من السياج الحدودي، جنوبي قطاع غزة، تعرضت لإطلاق نار، دون أن يسفر عن إصابات”.

وأضاف: “متابعة للتقارير عن إطلاق النار على آلية هندسية عند حدود قطاع غزة، هاجمت دبابة “إسرائيلية” موقعاً لحركة حماس، ولم تقع إصابات بين الجنود، فيما لحقت أضرار طفيفة بالآلية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.