الصحة والجمال

أهم الفيتامينات للحصول على بشرة نضرة وصحية

ليس هناك شك في أن الحصول على بشرة نضرة بشكل طبيعي هو حلم كل فتاة. ومع ذلك ، لا يمكن أن يتحقق هذا الحلم دون اتباع خطوات العناية بالبشرة بجدية.

هناك العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يمكن أن تزود بشرتك بالعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على بشرة صحية وناعمة وجذابة. لن يضمن شراء مكياج باهظ الثمن أبدًا نضارتك الطبيعية ، ولا يكفي استخدام التركيبات الطبيعية. لكن التغذية الداخلية هي السر.

اكتشف أهم الفيتامينات الأساسية لبشرة نضرة وصحية.

فيتامين A

العديد من مصادر الغذاء غنية بفيتامين أ ، مثل منتجات الألبان والبيض وزيت السمك والبروكلي والسبانخ والجزر. إن تناول هذه الأطعمة على أساس منتظم يوفر لجسمك جرعة كافية من فيتامين أ لضمان بشرة صحية ورطبة ومشدودة. يُعرف فيتامين أ أيضًا بخصائصه القوية في شد الجلد المترهل وتقليل التجاعيد والبقع البنية.

فيتامين B6

فيتامين ب 6 هو أحد الفيتامينات الأساسية للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. وهي غنية بالخضروات الورقية الخضراء وجنين القمح واللبن والخميرة والخبز البني وحبوب الإفطار.

فيتامين B3

فيتامين B3 من أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة الجافة والحساسة للحفاظ على الترطيب الداخلي. كما يساعد كذلك على تقليل ظهور البقع الداكنة مع الوقاية من احمرار البشرة.

فيتامين C

فيتامين C من أهم العناصر الحيوية لنضارة وحيوية البشرة. يتوافر بكثرة في الفواكه الحمضية كالبرتقال، الليمون والجريب فروت، ويتوافر كذلك في العنب، المانجو والخضروات كالبروكلي، الخيار والطماطم. يعد فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية، والتي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة لتقليل التجاعيد وترهلات الجلد.

فيتامين E

فيتامين E هو فيتامين الجمال الذي يساعد على تقليل ظهور علامات التمدد والخطوط البيضاء، كما أنه السر وراء تأخير شيخوخة البشرة والحفاظ على ترطيبها بعمق. يمكنكِ تناوله خلال نظامك الغذائي، فيتوافر في الكثير من الأطعمة كزيت الزيتون، اللوز، بذور دوار الشمس والخضروات الورقية. كما تتوافر كبسولات فيتامين E والتي يمكن استخدامها بشكل خارجي لتدليك البشرة.

فيتامين K

فيتامين K يتوافر بشدة في الخضروات الورقية، كما أنه علاج فعّال للتخلص من الهالات السوداء حول محيط العين والبقع الداكنة. كما أنه أحد الأسرار الجمالية وراء نضارة البشرة وحيويتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى