منوعات

ديانة كاظم الساهر الفنان العراقي

ديانة كاظم الساهر الفنان العراقي … اليوم سنتحدث في مقالتنا عن حياة الفنان كاظم الساهر ورحلته ونجيب على سؤال يبحث عنه كثير من الناس في أماكن مختلفة. سوف تجده على موقعنا.

هناك عدد كبير من محبي المطرب الكبير الملقب بـ (قيصر) كاظم الساهر ، يتساءلون عن العقيدة الصحيحة التي يعتنقها ، حتى لو كان النجم كاظم الساهر سنيًا أو شيعيًا ، حتى أن النجم كاظم الساهر ولد في محافظة سامراء في العراق عام 1957 م وهو من أب سني وأم شيعية من كربلاء.

ديانة كاظم الساهر الفنان العراقي

ورغم أن الممثل كاظم الساهر تجنب الحديث عن طائفته الحقيقية سواء أكان سنيًا أم شيعيًا ، إلا أن كل التقارير الصحفية والتصريحات التي وردت بخصوص هذا الموضوع تؤكد أنه يعتنق المذهب الشيعي.
معلومات!

كاظم الساهر يعتنق المذهب الشيعي. بدايته الفنية كانت أغنية “ورد العشق” عام 1981. كانت ألبوماته الأولى شجرة الزيتون وبالتالي كانت ألبوماته عديدة. أول نجاح فني له كان أغنية عبرت الساحل عام 1989. تعاون مع الشاعر نزار قباني وغني.

زيدني في حالة حب صُنف من خلاله كأجمل مطرب عربي وكانت أغانيه على المستوى الدولي ، ووقف على قدميه بالتمثيل في كمية وفيرة من حلقات المسلسل.

إتقان وأصالة صوت كاظم الساهر ، بمساحة صوت فاخرة ونوعية مع شدة وانفجار ، فهو المطرب العراقي المنفرد الذي نجح بامتياز في الاقتراب إلى حد ما من قوالب الراب الأوبرالي ، وهو يجسد مشاعره الفنية بطرق مختلفة ومختلفة كنوع أغانيه

له خصائص مميزة ومبدع فيه ، ولا يمكن لأي مغني عربي أن يغني الأوبرا بأسهل ما يمكن.
عن كاظم الساهر!

ولد كاظم الساهر في 12 سبتمبر 1957 ويبلغ الآن 65 عامًا. اغنية قيصر العربية. والآلات التي عزفها كاظم الساهر تعود لأعمال كاظم الساهر للعديد من دور النشر منها ميوزيك بوكس ​​وغيرها.

علم كاظم طريقة نقل الأغنية العراقية للجمهور صائر وأشهر أغنيته “أنا وليلى” التي جاءت في المركز السادس.

في استفتاء أجرته الإذاعة الإنجليزية بعنوان: “احترام امتنان المرأة”.
توقيع لافت لمحبي الفنان!

تداول الفنان العراقي كاظم الساهر جمهوره ، عبر حسابه المخصص على موقع “انستجرام” ، صورة مع ابن أخيه ساهر الساهر.

لاحظ متابعو الممثل العراقي شيئًا آخر في الصورة ، ولاحظوا وجود سجادة صلاة مفروشة على الأرض خلف كاظم.

وأكد عدد من المعجبين أنهم لم يعرفوا دينه من قبل ، واعتبر البعض أن وجود سجادة صلاة في منزل كاظم الساهر أمر طبيعي ، فهو مسلم.

وكان كاظم الساهر قد أعلن سابقا أن والده سني ووالدته شيعية من النجف.
حياة كاظم الساهر!

ولد في مدينة الموصل عام 1957 ، ونشأ في منزل عادي ، بين عائلة مكونة من 7 إخوة هم: (حسن ، علاب ، حسين ، محمد ، عباس ، سالم ، إبراهيم ، أميرة وفاطمة). أما والده فهو جندي في الحرس الملكي وبعد أن بلغ سن التقاعد انتقلت الأسرة كلها من الموصل إلى منطقة الحرية التي تقع في بغداد وكان كاظم شابا وقتها فقط 10 سنوات

عاش كاظم ظروفا صعبة وواجه الشدائد لكونه فقير. أصبحت هذه الظروف ذريعة له وأساسًا لشخصيته الناجحة العصامية التي يتمتع بها ، رغم أنه نشأ في أسرة فقيرة. كان معتمدا على نفسه ، وعمل خلال إجازته ، وباع الآيس كريم والكتب ، وعمل في مصنع للنسيج حتى حصل على قيمة الجيتار الأول الذي بلغت قيمته 12 دينارا ، ثم تعلم العزف.

على العود ، قام بتأليف أغنيته الأولى تحت عنوان (أين أنت) وهو في الثانية عشرة من عمره ، وترك معهد المعلمين في بغداد ، وقام بتدريس الموسيقى للطلاب لمدة ثمانية عشر شهرًا في السنة. تم تعيينه مدرسًا للفنون والموسيقى في إحدى المدارس

مدرسة (كربش) و (بيناتا) بإحدى القرى التي تتبع قضاء عقرة شمال جمهورية العراق ، وذلك في أواخر السبعينيات من القرن العشرين ، بعد أن دخل معهد البحوث الموسيقية في بغداد. ، ودرس في المعهد لمدة 6 سنوات. كان جنديا في الجيش العراقي وعضو في المسرح العسكري وتوفي

كاظم من العراق ، ومن ثم بدأت مرحلة النفي عام 1990. عاش في سيتران لمدة عامين ، ثم بيروت لمدة ثلاث سنوات ، ثم انتقل في منتصف التسعينيات إلى القاهرة عاصمة مصر ، واستقر هناك فترة طويلة ، لكنه أقام منذ سنوات بين أربع مدن وتنقل بينها ، وهي الرباط ودبي وباريس وماربيا. بالإضافة إلى جنسيته العراقية ، يحمل كاظم الجنسيتين.

ديانة كاظم الساهر الفنان العراقي

#ديانة #كاظم #الساهر #الفنان #العراقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى