منوعات

نصائح هامة لاحياء زواجك وانقاذه من الفشل

عندما يسير الزواج في المسار الخطأ ، يصبح من الصعب إدارته ، لكن في نفس الوقت لا يمكنك الاستسلام لميل الزواج إلى الفشل.

إذا شعرت أن زواجك في خطر وهو على وشك الفشل ، فإليك بعض الطرق لمساعدتك على إحياء زواجك وتجنب الفشل.

1 – الاستماع

إن الاستماع إلى زوجك عندما يتحدث أمر مهم بقدر ما تريدين التحدث معه ، فما الفائدة من التحدث دون الاستماع إلى أفكار شريكك ومشاعره ورغباته؟

درب نفسك على الاستماع إلى زوجك عندما يتحدث معك ، وتأكد من أن المحادثة بينكما متساوية وليست أحادية الجانب.

2- التوجه لمستشار علاقات زوجية

عندما تشعر بألم في الأسنان ، تذهب إلى طبيب الأسنان ، وكذلك مستشار الزواج الذي تعلم وتعلم ودرب على خلق مساحة من التفاهم والانسجام بين الأزواج.

سيساعدك مستشار الزواج على التواصل بشكل صحيح مع زوجك ويساعدك على فهم كيفية إدارة حياتك الزوجية بطريقة صحية ومثمرة.

3- المصارحة

أحيانًا يخفي الأزواج حقيقة مشاعرهم وأفكارهم حتى لا يزعجوا بعضهم البعض ، لكن إخفاء الحقيقة لن يؤدي إلا إلى مزيد من الغربة والقطيعة بين الزوج والزوجة ، لذا احرصي على مصارحة زوجك بأفكارك ومشاعرك، والتعبير عن انزعاجك أو احتياجاتك بنحو صريح، حتى يتمكن زوجك من تلبية رغباتك، أو التوقف عن السلوكيات التي تثير غضبك، وفي نفس الوقت تكون هذه مبادرة منكِ، ويبدأ زوجك في مصارحتك أيضاً، وتصبح الحياة بينكما أكثر وضوحاً ويزيد التفاهم والانسجام بينكما.

4- التواصل

لا شيء يزيد الارتباط بين الزوجين قدر التواصل، احرصي على التواصل مع زوجك يومياً، ابحثي عن طرق لخلق مساحات مشتركة بينكما، تحدثي معه عن أفكارك وشاركيه مشاعرك، وافتحي له باب المشاركة هو أيضاً.

التواصل يذيب الحواجز ويساعدكما على حل المشاكل، فهو مفتاح التفاهم والانسجام بينك وبين زوجك، والنجاح في التواصل بمثابة صك نجاح للعلاقة بأكملها.

5- العمل كفريق واحد

الزواج علاقة تقوم على المشاركة، لذا فالعمل كفرد وحيد لا يساعد على نجاح العلاقة، فاحرصي على أن تشاركي زوجك أفكارك للمستقبل، وأن تكون خططكما مشتركة، وتتعاونا معاً من أجل تحقيق أهداف مشتركة، هذا المبدأ يجعلكما فريقاً واحداً، وهو ما يسهم في نجاح الزواج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى